الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 06 / أكتوبر 23:01

مركزية حيفا توقف قرار مجلس دالية الكرمل بشأن الدخول لمجمع المياه مؤقتًا

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 12/04/18 15:51,  حُتلن: 22:35


دالية الكرمل

جاء في قرار المحكمة:

حتى يوم الاحد القادم على المجلس المحلي ابراز جميع المواد المطلوبة للجلسة وكذلك جميع المصادقات المتوفرة اذا كانت موجودة، وكذلك وضع الاتفاقية امام الأعضاء 

اللجنة الجماهيرية للتصدي لمجمع المياه "موتسكين" في دالية الكرمل :

قرار المحكمة هو ايقاف لقرار المجلس، حيث أمرت المحكمة المجلس بأن يحضر المستندات كاملة في جلسة جديدة ومن ثم التصويت مجددا على قضية المجمع

رئيس المجلس رفيق حلبي:

جميع الاطراف اتفقوا ان مصلحة البلدة مهمة ولها الأولوية، كما أن القاضية قالت انه يجب حل مشكلة المياة والمجاري دون سياسة وتوجهت للمعارضة بتكاتف الايدي مع رئيس المجلس لمصلحة البلدة

استجابت المحكمة المركزية في حيفا لطلب اللجنة الجماهيرية للتصدي لمجمع المياه "موتسكين" في دالية الكرمل، وقررت القاضية "لمشطريخ" توقيف قرار المجلس المحلي بشأن الدخول للمجمع مؤقتًا، إلى حين التوصل لاتفاق بهذا الشأن والتصويت مجددا على قرار دخول المجمع. وجاء القرار بعد نقاش دار اكثر من ساعتين بحضور اعضاء المجلس من الائتلاف والمعارضة، وكذلك رئيس المجلس رفيق حلبي.

وأوضحت اللجنة الجماهيرية للتصدي لمجمع المياه "موتسكين" في دالية الكرمل أنّ:"قرار المحكمة هو ايقاف لقرار المجلس، حيث أمرت المحكمة المجلس بأن يحضر المستندات كاملة في جلسة جديدة ومن ثم التصويت مجددا على قضية المجمع"، بحسب اللجنة.

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.com مجمع المياه دالية الكرمل
خلال جلسة المصادقة على ادخال البلدة في مجمع المياه

القاضية أوضحت في قرارها أنّه "من البديهي أنّ المصلحة العامة تقف امام توجهات المتواجدين وانهم يريدون لبلدهم جودة الحياة العالية والخدمة الافضل ولكن اغلب المواد المطلوبة لاتخاذ القرار لم تكن امام الملتمسين للمحكمة وعليه يجب عقد جلسة جديدة يتم الاعلان عنها وتنسيقها قبل اجرائها بعشرة ايام.
المحكمة قررت انه "حتى يوم الاحد القادم على المجلس المحلي ابراز جميع المواد المطلوبة للجلسة وكذلك جميع المصادقات المتوفرة اذا كانت موجودة، وكذلك وضع الاتفاقية امام الأعضاء والملحق وجميع المواد المطلوبة لاتخاذ القرار".
القاضية اوضحت ايضا أن "اعضاء المجلس سيرسلون تساؤلاتهم واستفساراتهم للمجلس المحلي خلال ثلاثة ايام على أن تتم دعوة ممثلي مجمع موتسكين وسلطة المياه ووزارة الداخلية لجلسة المحكمة التي سيتم عقدها"، بحسب قرار المحكمة.

اللجنة الجماهيرية للتصدي للمجمع شكرت اعضاء المجلس "الذين وقفوا سدا منيعا امام اتخاذ قرار يمكن اعتباره كارثة لدالية الكرمل"، وشكرت الالاف من ابناء البلدة الذين "تجندوا كلهم ودعموا الموقف ماديا ومعنويا"، وأوضحت أن "المشوار لم ينته بعد والنضال ما زال طويلا ويجب استمرار النضال لمنع امكانية اتخاذ قرار ينحدر بالدالية وابنائها الى الهاوية السحيقة"، كما ورد من اللجنة. 

رئيس المجلس رفيق حلبي، من جهته، اوضح في منشور عبر صفحته على فيسبوك أنّ "جميع الاطراف اتفقوا ان مصلحة البلدة مهمة ولها الأولوية، كما أن القاضية قالت انه يجب حل مشكلة المياة والمجاري دون سياسة وتوجهت للمعارضة بتكاتف الايدي مع رئيس المجلس لمصلحة البلدة". وأوضح حلبي:"القاضية قبلت اقتراحي وان الملتمسين في النهاية عليهم احترام القانون".

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.com رفيق حلبي
رئيس مجلس دالية الكرمل رفيق حلبي

مقالات متعلقة

.