الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 07 / أكتوبر 22:02

مدرسة الزهراوي الإعدادية في اكسال تنظم مخيم مبيت الى صفورية ضمن موضوع معرفة البلاد

أحمد عزايزة -
نُشر: 14/05/12 19:41,  حُتلن: 22:10

المربي سعيد دراوشة:
الرحلة حققت أهدافها التي حددت مسبقًا وبنجاح منقطع النظير ومنها زيادة ثقة الطالب بنفسه وتحمل المسؤولية

ضمن موضوع معرفة البلاد نظّمت مدرسة الزهراوي الإعدادية في اكسال رحلة مبيت لصفوف طبقة الثوامن إستمرت يومين إلى منطقة صفورية

ضمن موضوع معرفة البلاد، وبرامج تعزيز القيادة الشابة نظّمت مدرسة الزهراوي الإعدادية في اكسال صباح يوم الخميس الماضي رحلة مبيت لصفوف طبقة الثوامن إستمرت يومين إلى منطقة صفورية، وقد انطلقت الرحلة بقيادة الأستاذ رمزي حجاجرة أستاذ موضوع معرفة البلاد، ومربي الصفوف ونخبة من معلمي ومعلمات المدرسة وفي مقدمتهم مدير المدرسة الأستاذ سعيد دراوشة.

وقد تضمنت رحلة التخييم العديد من الفعاليات المتنوعة والهادفة، حيث بدأ طلاب كل صف بقيادة الطلاب المختارين ضمن مشروع القيادة الشابة ببناء مرافق المخيم المختلفة كل في خيمته، مما أضاف جو من الحماسة والتميز والمنافسة الإيجابية بين الصفوف، حيث كان الطلاب والمعلمون يعملون كخلية نحل كل منهمك في عمله.

العديد من الفعاليات التربوية والترفيهية
وقد تعاون الجميع من أجل تحضير وجبة عشاء فاخرة لجميع الطلاب والضيوف الذين أبدوا إعجابهم بالمخيم وروعة الأداء فيه. وقد شهد المخيم العديد من الفعاليات التربوية والترفيهية والفنية في المساء أيضا، حيث شهد الطلاب ولأول مرة عرض النار الملتهبة الذي تعاونوا على تحضيره خلال النهار، بالإضافة إلى مسار ليلي مميز بعده كان عرض سحري مبهر للجميع.

التصويت على أجمل خيمة
وفي صباح اليوم التالي عمل الطلاب على فك المخيم بعد تناول وجبة الإفطار والتصويت على أجمل خيمة، كما وتم التوجه إلى مسار المجرسة والسير في الوادي الذي امتاز بوجود المياه فيه، مما أضفى عليه جمالًا آخر استمتع الطلاب من خلاله بالسباحة والتراشق بالماء. وبعد تناولهم وجبة الغذاء التي تم تحضيرها عاد الطلاب إلى بيوتهم مفعمين بالفرح والسرور.

القيادة الشابة في المدرسة
وقد أشاد مدير المدرسة المربي سعيد دراوشة بالطلاب المشاركين الذين أبدعوا وأثبتوا قدراتهم بجو من التعاون مع الآخرين وتنظيم فعاليات مشتركة معهم، وخاصة طلاب القيادة الشابة في المدرسة الذين أبدوا قدرة على القيادة والإعتماد على النفس.

نجاح منقطع النظير
وأضاف مدير المدرسة: "إن الرحلة حققت أهدافها التي حددت مسبقًا وبنجاح منقطع النظير، ومنها زيادة ثقة الطالب بنفسه، وتحمل المسؤولية، والإعتماد على النفس، وتقوية إرتباط الطالب ببلده وغيرها من الأهداف". وبهذه المناسبة شكر طاقم المربين والمرافقين الذين رافقوا الرحلة.

مقالات متعلقة

.