الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 07 / أكتوبر 22:02

طلاب مدرسة الزهراوي الإعدادية في باقة ينددون بالعنف ويدعون للتسامح

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 27/05/10 22:29,  حُتلن: 22:30

*  المتحدثون أكدوا على ضرورة نبذ العنف في المجتمع العربي بشكل عام ومدينة باقة الغربية بشكل خاص مشددين على ضرورة زرع المحبة والتسامح والحوار بين ابناء البلد والمجتمع الواحد

شارك المئات من طلاب مدرسة الزهراوي الإعدادية في باقة الغربية بالتظاهرة الحاشدة للتنديد بمظاهر العنف في المدينة والتي بدأت معالمها تظهر من جديد بعدما كادت أن تختفي، وانطلقت التظاهرة من مدرسة الزهراوي الإعدادية مرورا بالشارع الرئيسي لتنتهي عند دوار الشهداء في منطقة البصة وسط شعارات ولافتات رفعها الطلاب تندد بالعنف المستشري في المدينة وتنادي بالتسامح والمحبة والوحدة بين الناس ، كما تقدم المسيرة فرقة الكشافة المدرسية.

وانتهت التظاهرة بكلمات خطابية لمدير المدرسة المربي زياد مجادلة وشريف شايب رئيس لجنة الآباء المحلية وزياد شرفي سكرتير اللجنة وشرطة إسرائيل ، حيث أثنى الجميع على هذه التظاهرة وشكروا كل من ساهم في إنجاحها وتنظيمها بما في ذلك الطلاب الذين كانوا عاملا أساسيا فيها .
وأكد المتحدثون على ضرورة نبذ العنف في المجتمع العربي بشكل عام ومدينة باقة الغربية بشكل خاص مشددين على ضرورة زرع المحبة والتسامح والحوار بين ابناء البلد والمجتمع الواحد.
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، مع المربي زياد مجادلة مدير مدرسة الزهراوي قال": هذه التظاهرة تأتي تتويجا لسلسلة الفعاليات التي قامت بها المدرسة على مدار اسبوع كامل والتي سلطت الضوء من خلالها على ظاهرة العنف وكيفية استئصالها من المجتمع العربي ومدينة باقة الغربية".
وشكر مجادلة كل من ساهم في إنجاح التظاهرة من خلال المشاركة ونخص بالذكر الهيئة التدريسية بالمدرسة ولجنة الآباء المحلية إضافة إلى رجال القانون ورجال الدين الذين واكبونا طيلة الفعاليات".













مقالات متعلقة

.