الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 07 / أكتوبر 16:02

العشرات من أهالي عكا يتظاهرون للتصدي لنصب الهوائيات المسرطنة

أمين بشير -
نُشر: 17/04/10 14:28,  حُتلن: 19:03

* التظاهرة أتت ردًا على ما قام به مندوبو إحدى الشركات الخليوية بمحاولة بائسة لتركيب هوائية على سطح أحد المباني 

* العشرات من نشطاء الأحزاب والحركات السياسية وعدد من القيادات السياسية أعربوا عن رفضهم وشجبهم لما يحاك ضد أهل عكا

تظاهر العشرات ظهر اليوم السبت في حي الفاخورة بالبلدة القديمة في عكا في محاولة منهم للتصدي لما يقوم به عدد من المنتفعين بنصب الهوائيات المسرطنة على اسطح عدد من المنازل في الحي وخاصة للمباني الغير عربية.



وقد شارك في التظاهرة العشرات من نشطاء الأحزاب والحركات السياسية ومواطنو البلدة القديمة وعدد من القيادات السياسية النائب محمد بركة من الجبهة الديمقراطية والنائب السابق الشيخ عباس زكور وادهم الجمل نائب رئيس بلدية عكا وأحمد عودة عضو البلدية عن الجبهة والشيخ محمد ماضي رئيس الحركة الاسلامية والعديد من السياسيين الذين أعربوا عن رفضهم وشجبهم لما يحاك ضد أهل عكا وكأن كل شيء في عكا ثمين ما عدا قيمة الانسان العربي كون ان البعض يحاول أن يسوق أن العربي الأصلي في عكا ثمنه زهيد ويستطيعون استباحة لقمته ومشربه والهواء الذي يستنشقه.



الهوائيات المسرطنة
وتأتي هذه التظاهرة ردًا على ما قام به مندوبو إحدى الشركات الخليوية صباح يوم الأحد الماضي بمحاولة بائسة لتركيب هوائية لها على سطح أحد المباني ، الأمر الذي لقي رفضًا قاطعًا من الأهالي وتم طرد الممثلين عن مالك المبنى والعمال الذين أتوا لتركيب الهوائيات علماً إنها المرة الثانية خلال اسبوعين.
ويذكر أن هناك أكثر من خمس روضات وحضانات في محيط الهوائيات، والتي تخدم العشرات من العائلات والأطفال، بالإضافة إلى عدة مرضى سرطان يقطنون في محيط 20 مترًا هوائيًا من المكان المنوي تركيب الهوائيات فيه.

التصدي للهوائيات
المحاولون بنصب الهوائية حاولوا قبل أسبوعين لنصبها وتم التصدي لها، وتم جمع التواقيع من اهل عكا وأهالي الحارات المجاورة للمبنى المذكور، حارة الشيخ عبدالله والفاخورة للتأكيد على أنهم ضد وضع الهوائيات، كما وبوشر العمل على المسار القضائي ضد الهوائيات وضد السماح للمالك بتركيبها.
ومن جهة أخرى فإن بعض الجهات تحاول ترغيب الجيران بتحسينات في الحيّ إن لم يتصدوا لتركيب الهوائيات وهذا أمر خطر جدًا يشير إلى الارتباط بين هذه الجهات وتلك التي تبيع الأملاك في عكا القديمة وتم اتخاذ قرار جماعي من الاهالي بالتصدي ومنع تركيب هذه الهوائيات.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.79
USD
4.16
EUR
4.96
GBP
241143.64
BTC
0.54
CNY
.